WATCH LIVE BROADCAST
COMPUTER USERS
IPHONE & IPAD USERS
ANDROID USERS
Thursday    19 October 2017    9 بابه 1734
قناة سي تي في هي القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تحت رعاية قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أدام الله رئاسته لنا سنينًا عديدة وأزمنة سلامية هادئة مديدة. وتقوم القناة بتقديم كافة أنواع الفنون والبرامج التليفزيونية التي تعكس أصالة وجوهر وسلامة العقيدة الأرثوذكسية ورسالة الكنيسة القائمة على المحبة والسلام في إطار من الحرفية الإعلامية. وقد انطلق البث التجريبي لها يوم 12 / 11 / 2007،
السنكسار
9 بابه 1734
نياحة البابا أومانيوس ال7 ( أرمنيوس)
في مثل هذا اليوم من سنة 146 ميلادية تنيح البابا القديس أومانيوس السابع من باباوات الكرازة المرقسية . وقد رسمه ابريموسن البابا الخامس شماسا ، فأقام في هذه الخدمة عشر سنوات . ولما قدم القديس يسطس البابا السادس ، ورأى نجاحه وتدينه وعلمه رسمه قسا . ووكل إليه تعليم المؤمنين بكنيسة الإسكندرية وتدبيرهم وتهذيبهم على مبادئ الدين الصحيح . ولما تنيح البابا يسطس ، قدم هذا الأب بطريركا ، وسلم أمر الكنائس وتعليم المؤمنين إلى الأب مركيانوس الذي صار خلفا له فيما بعد . أما هو فقد كان مداوما على رد الضالين من الخطاة مبينا للوثنيين بإيضاح ألوهية السيد المسيح ، ووحدانية جوهر لاهوته وأقام على الكرسي ثلاث عشرة سنة ، وتنيح بسلام صلاته تكون معنا . آمين .

تذكار القديس سمعان الأسقف
في مثل هذا اليوم اليوم تذكار القديس سمعان الأسقف . صلاته تكون معنا ، ولربنا المجد أبديا . آمين .

كسوف الشمس سنة958 للشهداء
في مثل هذا اليوم من سنة 958 للشهداء في ملك الملك الصالح أيوب ، ورئاسة الأب البطريرك الأنبا كيرلس الخامس والسبعين من باباوات الكرازة المرقسية . حدث في العالم أمر غريب عجيب ، أذهل من رآه أو سمع به . وهو ان الشمس أظلمت تدريجيا حتى عم الظلام الوجود ورأوا النجوم في النهار ، فأوقد الناس السرج ، وقد خافوا خوفا عظيما وابتهلوا إلى الله سبحانه وتعالى بكل قلوبهم طالبين رحمته وتحننه ، فترأف عليهم وأزال خوفهم . وانقشعت الظلمة دفعة واحدة . وظهرت الشمس وأضاءت الدنيا ، فأطفئت السرج . وكان ذلك من منتصف الساعة الثامنة إلى منتصف الساعة التاسعة نهارا . فمجد الناس الله الذي تمهل عليهم ولم يعاملهم بخطاياهم ، بل برحمته وإمهاله . له المجد في كنيسته . آمين .

وتم نقل أول حدث على الهواء مباشرة بعد يومين فقط يوم 14 / 11 / 2007، وقد كان هذا الحدث هو الاحتفال بالعيد السادس والثلاثون لتجليس أبينا المتنيح البابا المعظم الأنبا شنوده الثالث بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وقد تم إضافة البث الحي عن طريق الانترنت ليس بعد هذا بكثير لخدمة أبناء الكنيسة في كل أنحاء العالم ممن لا يستطيعون أن يشاهدوا بث القناة على شاشات التليفزيون. ثم بعد هذا أيضًا تم إضافة البث الحي لأجهزة iPhone و iPad و Android حتى يتمكن أبناء الكنيسة ممن يستخدمون هذه الأجهزة من مشاهدة البث الحي للقناة في أي وقت حتى وإن لم يكونوا أمام شاشة تليفزيون أو كومبيوتر.